قناة الجزيرة القطرية: حكومة الوفاق الليبية تعرب عن تضامنها مع اللبنانيين

قال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، مساء اليوم الثلاثاء، إنه يعرب عن تضامنه مع أبناء الشعب اللبناني، داعيا الجميع إلى التكاتف من أجل تجاوز الأزمة الحالية، حسبما نقلته قناة الجزيرة القطرية.

وبحسب بيان مقتضب لوزارة الخارجية في حكومة الوفاق، مساء اليوم، فإنها أعربت عن تضامنها الكامل مع الشعب اللبناني.

وتابعت:” أنها تتقدم بتعازيها الحارة لضحايا الانفجار الذي وقع مساء الثلاثاء في مرفأ بيروت متمنين الشفاء العاجل لكل الجرحى”.

ووقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت وسط العاصمة اللبنانية، اليوم، نتج عنه إصابات وأضرار مادية كبيرة، وقالت وسائل إعلام لبنانية إن المعلومات الأولية تشير إلى أنه ناجم عن مفرقعات نارية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن “انفجارا كبيرا وقع عند مدخل بيت الوسط في بيروت، وهو مقر إقامة رئيس حكومة لبنان السابق سعد الحريري، وسمعت أصداؤه في أرجاء العاصمة”.

وأفادت قناة “LBCI” بأن الحريري بخير ويتابع اتصالاته، وقالت القناة إنه في المعلومات الأولية فإن الانفجار وقع في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت ما أدى إلى احتراقه جراء انفجار مفرقعات نارية داخله.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن هناك إصابات وأضرارا كبيرة في المنازل والسيارات في منطقة أوتوستراد الكرنتينا المحاذية للمرفأ جراء الانفجار الذي وقع، ومناشدات لفرق الإسعاف للتوجه إلى المكان.

بدوره، قال وزير الصحة اللبناني حمد حسن إن ما حصل في المرفأ انفجار مفرقعات نارية وهناك عدد كبير من الإصابات، موعزا لكل المستشفيات باستقبال الجرحى على حساب وزارة الصحة العامة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة