بسبب «كورونا».. الغرفة «الليبية المصرية» تعلن وقف التعامل التجاري بين مينائي دمياط وطبرق 

أكد رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة إبراهيم الجراري، أن “الغرفة قررت إيقاف الخط البحري بين مينائي دمياط وطبرق لمدة 14 يومًا”، لافتًا إلى أنه “تم إقفال عدد من الشركات الملاحية المتعاونة مع الغرفة لمدة 14 يوما أيضًا وذلك تنفيذا للتعليمات الصادرة”.

وقال «الجراري» في بيان عبر الصفحة الرسمية للغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة، على فيسبوك، إنه طالب “كافة المنتسبين للغرفة باتباع التعليمات والالتزام بكل القرارات المنصوص عليها للحفاظ على صحة المواطنين بعد الانتشار السريع لفيروس كورونا في طبرق”.

وأوضح «الجراري» أن “فيروس كورونا ينشط هذه الأيام في مدينة طبرق حيث تجاوزت الحالات المصابة 40 حالة موجبة كما تزايد عدد المخالطين ما أدى إلى اتخاذ جملة من الإجراءات من المجلس التسييري ومن اللجان المختصة في عدد من الاجتماعات ومانتج عنه من قرارات مهمة تهدف إلى الحد من انتشار هذا الفيروس”.

وكان رئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق، فرج بوالخطابية، قد فرض مساء الثلاثاء، حظر التجول اعتبارًا من اليوم الأربعاء من الساعة السابعة صباحًا لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد، قائلًا في بيان صادر عن بلدية طبرق، إنه قرر غلق كافة المحلات تمهيدًا لبداية رش وتعقيم المدينة.

وأعلنت اللجنة الاستشارية الطبية لمكافحة فيروس كورونا في طبرق، اليوم، تسجيل 19 إصابة جديدة بكورونا، ووصل إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 4063 حالة، منها 3345 حالة نشطة، وتعافي 625 شخصًا، فيما توفي 93 آخرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة