«امغيب» لـ«ويليامز»: لماذا صمتي عن العرض العسكري لمرتزقة أردوغان بالقرب من مقر إقامتك

قال النائب سعيد امغيب، عضو مجلس النواب، إن “أردوغان يضرب بعرض الحائط كل قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالشأن الليبي و يسخر من البعثة الأممية للدعم في ليبيا”.

وأضاف «امغيب» في منشور عبر حسابه على فيسبوك، أنه “في معسكر بالعاصمة طرابلس لا يبعد عن مقر إقامة استيفاني ويليامز إلا عدة أمتار، يأمر أردوغان مرتزقته أن يظهروا في عرض عسكري يقدر بمئات الأفراد وهم يرفعون صوره بجوار العلم التركي ليبعث بذلك رسالة واضحة للمجتمع الدولي تقول أن العاصمة طرابلس أصبحت تحت سيطرة مرتزقة تركيا”.

وتابع؛ “وبذلك فإن الأمر والنهي فيها للحكومة التركية فقط وعلى كافة المستويات السياسية والعسكرية، وهنا يجب أن نطرح سؤالاً ونطلب توضيحاً”، لافتًا إلى أن “السؤال لشباب العاصمة طرابلس وقادة المليشيات قبل بقية سكانها؛ هل رفضتم دخول الجيش المكون من أبناء كل القبائل والمدن والمناطق الليبية للعاصمة طرابلس من أجل أن يسيطر عليها الأتراك بمرتزقتهم وهل تدركون فعلاً ماذا سيكون مصيركم بعد ان اعلن اردوغان من خلال هذا العرض أنه هو من يحكمكم الآن وفي المستقبل؟”.

وأردف؛ «امغيب» “أما التوضيح فهو مطلوب من البعثة الأممية”، مستطردًا “شخصياً اعتبرت هذا العرض العسكري لمرتزقة تركيا بالقرب من مقر إقامتكم في عاصمة ليبيا الدولة المستقلة والعضو في الأمم المتحدة بمثابة إعلان احتلال وفسرت صمتكم على أنه مباركة لهذا الاحتلال!! نحتاج توضيح من قبلكم سيدة ويليامز؟”.

الوسوم

مقالات ذات صلة