في اجتماع مشترك بـ”مواصلات” الوفاق.. استئناف الرحلات الجوية التجارية بين ليبيا ومالطا

قالت وسائل إعلام تابعة لحكومة الوفاق، إن “وزارة المواصلات” شهدت اجتماعا ضم وزير المواصلات، ووزير الخارجية المالطي، وسفير مالطا لدى ليبيا، وبحضور رئيس مصلحة المطارات، ورئيس مصلحة الطيران المدني، ومدير شركة الخطوط الجوية الليبية، ومختصين من الطيران المدني المالطي.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم الخميس، مناقشة عدة مواضيع متعلقة بمجال الطيران من بينها استئناف الرحلات الجوية التجارية بين البلدين بعد الزيارة التقييمية التي قام بها وفد الطيران المدني المالطي لمطار معيتيقة الدولي هذا الأسبوع وبعد اتخاذ التدابير اللازمة وفق التوصيات التي ستصدر عن الفريق المختص.

كما تم مناقشة إمكانية تسجيل إحدى الطائرات التابعة لشركة الخطوط الجوية الليبية في شهادة المشغل الجوي الممنوحة من قبل الطيران المدني المالطي لشركة ميدافيا والمملوكة للشركة الليبية للاستثمارات الخارجية.

وتناول اللقاء أيضا مناقشة أوجه التعاون بين البلدين في مجال الملاحة الجوية وتدريب الكوادر البشرية الليبية في مجال الطيران المدني وتسهيل إجراءات الحصول على التاشيرة المالطية لليبيين.

جدير بالذكر أن وزير خارجية الوفاق “محمد سيالة، التقى وزير خارجية تركيا ووزير خارجية مالطا أيضا بمدينة طرابلس، اليوم؛ لمناقشة مستجدات الأوضاع في ليبيا وعلاقات التعاون المشترك بين الدول الثلاث، على حد تعبيرها.

وزعمت وسائل الإعلام، نقلا عن بيان مشترك للوزراء الثلاث، نشره المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق، أن تركيا ومالطا أكدتا على دعم حكومة الوفاق، وأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية، وأن أمن واستقرار ليبيا يشكل أهمية كبيرة.

وبحسب البيان المشترك، فإن تركيا وليبيا ومالطا تحفظن على عملية “إيريني”، لافتين إلى أنها تعاني من أوجه قصور، دون أن يفصحن عنها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة