صحفية أمريكية: نقل مئات المرتزقة السوريين من ليبيا للتدريب في قطر

كشفت الصحفية الأمريكية ليندسي سنيل أن هناك مجموعات كبيرة من المرتزقة السوريين الذين جلبتهم تركيا إلى سيتم نقلهم إلى قطر للدخول في تدريبات غير معروفة.

وقالت “سنيل”، في تغريدة لها عبر حسابها بتويتر، طالعتها الساعة24”: “أخبرني مصدر مقرب من الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا، أن مئات من المقاتلين الذين كانوا في ليبيا لبضعة أشهر وينتمون لفيلق المجد، لواء السلطان مراد سيتم إرسالهم إلى قطر للتدريب”.

وأكدت الصحفية الأمريكية نقلا عن مصدر آخر “أن تركيا جمعت أسماء 800 مقاتل من فرقة الحمزة في سوريا، لإرسالها إلى قطر. الغرض من التدريب غير معروف”.

والسبت الماضي، أعلن المرصد السورى، عن ارتفاع عدد المرتزقة الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا إلى 17 ألفا، مشيرا إلى أن تركيا نقلت 2500 تونسي للقتال في ليبيا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وكان المرصد السورى قد كشف مؤخرا عن أن عدد المرتزقة السوريين فى ليبيا وصل إلى أكثر من 15 ألفًا قبل أن يعلن اليوم عن زيادة ألفين أخرين، عاد منهم  وينتقلون إليها عبر رحلات مباشرة من طرابلس ومصراتة، مع تواجد نحو 300 طفل، تتراوح أعمارهم بين 14و18 عامًا، جرى تجنيدهم للقتال فى ليبيا.

وأكد المرصد السورى أن الهدف الأساسى لأردوغان، هو السيطرة على مناطق النفط، وعلى رأسها سرت، وكذلك زعزعة أمن المنطقة، فى إطار دعمه للمليشيات الإرهابية والخارجة عن القانون فى ليبيا، تحت مزاعم حماية مصالحه.

وكشف المركز أن قادة عسكريون من تركيا يشرفون على تدريب المرتزقة السوريين وغير السوريين، وبعض المرتزقة الذين كانوا بالمعسكرات التركية سمح لهم بالعودة إلى سوريا بعد فشلهم فى تلك الاختبارات.

وفيما أوضح المركز السورى ان انتهاكات عديدة ارتكبتها الفصائل المسلحة الموالية لتركيا فى عفرين ومناطق نفوذهم، من اعتقالات وفرض الإتاوات وسرقة المنازل والاعتداء على المدنيين والأهالى، بجانب جرائم الاغتصاب والخطف.

 

مقالات ذات صلة