“أبوالغيط”: مواقف جماعية فى مواجهة التدخلات التركية المرفوضة فى الشؤون الداخلية للدول العربية قريبا

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، أن المرحلة المقبلة ستشهد مواقف عربية جماعية فى مواجهة التدخلات التركية المرفوضة فى الشؤون الداخلية للدول العربية.

واستنكر “أبوالغيط” خلال اتصال هاتفي بوزير الخارجية العراقي، فؤاد خميس، انتهاك تركيا لسيادة العراق، وغارات تركيا على مناطق بشمال العراق، باستخدام طائرات مسيرة، تسببت في مقتل 5 عناصر من قوات حرس الحدود العراقية، من بينهم عميد حرس الحدود العراقي، زبير حالي، وضابط آخر يدعى سردار برادوستي، هذا إلى جانب مصرع 11 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا كمنظمة إرهابية.

وأوضح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن وزير خارجية العراق، فؤاد خميس، عبّر عن امتنانه لموقف الجامعة العربية فى استنكار هذا الاعتداء الغاشم على السيادة العراقية وإدانته.

وأضاف المصدر المسؤول، أن أبو الغيط أكد للوزير العراقى أن المرحلة المقبلة ستشهد مواقف عربية جماعية فى مواجهة التدخلات التركية المرفوضة فى الشؤون الداخلية للدول العربية، بما فى ذلك الانتهاكات لسيادة العراق وسوريا، وكذلك التدخل العسكرى التركى المرفوض فى ليبيا.

كان الأمين العام قد أصدر بيانًا رسميًا أكد خلاله إدانة الانتهاكات التركية المتكررة للسيادة العراقية، مستنكرًا بأشد العبارات القصف التركى فى 11 أغسطس على منطقة سيدكان على الحدود العراقية التركية، كما عبر عن دعمه لأى تحرك تقوم به الحكومة العراقية على الساحة الدولية فى سبيل وقف الاعتداءات العسكرية التركية المتكررة على الأراضى العراقية، وذلك من أجل الحفاظ على سيادة العراق وأمنه.

الوسوم

مقالات ذات صلة