التكبالي: الإخوان «أساتذة» النفاق والبرغماتية ولا يهمهم إلا الحكم

أكد علي التكبالي، عضو مجلس النواب، أن أعضاء جماعة الإخوان، «أساتذة» في النفاق والبرغماتية، مشددا على أنهم لا يهمهم إلا الحكم فقط ولا شيء غير ذلك.

وقال التكبالي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في معرض تعليقه على استقالة إخوان الزاوية: “الإخوان يتنصلون من حزبهم ويستقيلون. هو دين ومبدأ أم تجارة وسمسرة”.

وأضاف عضو مجلس النواب “يبقى الإخوان أساتذة النفاق والبرغماتية ولا يهمهم شيء إلا الحكم”.

ويوم الخميس الماضي، تقدمّ أعضاء تنظيم الإخوان المسلمين بمدينة الزاوية، باستقالة جماعية من الجماعة وقرروا حّل فرعها بالمدينة، مدعين أن ذلك جاء لتغليب المصلحة العليا للبلاد، وإدراكا منهم لانحسار شعبيتها.

وأشاروا من خلالها إلى أن هذه الاستقالة الجماعية، أنها تأتي استجابة لنداء الكثير من «المخلصين» من أبناء الوطن بشأن عدم ترك فرصة لمن يتربص بالشعب الذي أراد الحرية وإقامة دولة مدنية يعيش فيها المواطن متمتعا فيها بحق المواطنة أياً كان توجهه الفكري أو انتماؤه السياسي، ونظرا لما تمر به البلاد من تجاذبات واصطفافات وتصنيفات وحرب على الوطن والمواطن، على حد زعمهم.

ولفت البيان إلى أن جماعة الإخوان المسلمين قامت بمراجعات منذ عام 2015 بهذا الخصوص، وبناء على ذلك قررت إحداث تغيير في وجودها يغلّب المصلحة العليا للوطن والمواطن، بتقديم استقالة جماعية من تنظيم الإخوان، واعتبار فرع الجماعة بمدينة الزاوية منحلا من تاريخ الخميس 13 أغسطس، وفقا لوصفهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة