«السفير الأمريكي» لـ«معيتيق»: وقف التصعيد العسكري في «سرت» واستئناف النفط

أجرى أحمد معيتيق، نائب رئيس “المجلس الرئاسي” اتصالاً هاتفياً مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا ” ريتشارد نورلاند”، أمس السبت استعرض خلاله السفير نتائج الجولة التي قام بها مؤخراً بخصوص ليبيا.

وبحسب بيان لـ”معيتيق” على حسابه بـ”فيسبوك” اليوم الأحد، فإنه: “تم خلال الاتصال التأكيد على وقف التصعيد العسكري في مدينة سرت، واستعادة الحقول النفطية وتأمينها تمهيداً لاستئناف العمل فيها” على حد قوله.

اتصال “معيتيق” يأتي بعد اتصال أخر أجراه مع الممثلة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني وليامز، مساء أمس السبت تم خلاله التأكيد على وقف التصعيد العسكري في سرت وإعادة إنتاج النفط، والعمل من اجل التوصل إلى اتفاق دائم لإطلاق النار، واستئناف عملية سياسية شاملة، ‏وكذلك ‏‏الثلاث مسارات الأساسية في مؤتمر برلين، وفق قوله.

أضاف “معيتيق” في بيان، على حسابه بـ”فيسبوك” اليوم الأحد: “أشرنا الى اننا نحمل القوات المتواجدة في الموانئ النفطية المسؤولية أمنها وسلامتها لاحتوائها مواد ‏سريعة الاشتعال كما ذكرت المؤسسة الوطنية النفط ” على حد قوله.

وتابع “معيتيق” في بيانه: “تطرق الاتصال الهاتفي لعملية التدقيق والمراجعة لحسابات مصرف ليبيا المركزي التي تسير في الاتجاه الصحيح” وفق زعمه.

الوسوم

مقالات ذات صلة