أردوغان يرفع دعوى قضائية ضد زعيم المعارضة بقيمة 2 مليون ليرة تركية

أعلن محامي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه قام برفع دعوى قضائية للحصول على تعويضات بقيمة مليوني ليرة تركية، ضد زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو.

ونقلت وكالة «الأناضول» المملوكة للنظام التركي الحاكم، أن محامي أردوغان، أحمد أوزيل، أعلن أنه تقدم برفع “دعوى قضائية للحصول على تعويضات بقيمة مليوني ليرة ضد زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، بسبب هجوم الأخير على الرئيس وعائلته واتهامهم بتحويل الأموال للخارج، وذلك خلال مقابلة له مع جريدة «جمهورييت» التركية”.

وقال «أوزيل»، إن “رئيس حزب الشعب الجمهوري هاجم رئيسنا وأفراد أسرته بإهانات كاذبة وتشهيرية، وأشار في حوار له إلى وجود أموال للعائلة في الخارج، وهو ما تكرر من قبل»، مضيفًا أنه “على الرغم من إدانة كليتشدار أوغلو في قضايا مماثلة، إلا أنه يواصل ادعاءاته المعتادة القائمة على الأكاذيب والافتراءات.

كان كليتشدار أوغلو، قد انتقد الرئيس التركي خلال حوار له مع جريدة «جمهورييت» التركية، اليوم الاثنين، قال فيه إن “المواطن يدفع ثمن سياسات العدالة والتنمية السيئة، بينما مؤيدو الحزب مستثنون من ذلك”.

وأضاف زعيم المعارضة: “أولئك الذين يتغذون على حزب العدالة والتنمية راضون، حيث تزداد دخولهم مع زيادة الدولار، وثروة أردوغان أيضًا تتزايد، أقول لأردوغان أن يبعد صهره عن وزارة الخزانة، ولو أن أردوغان وعائلته يحبون تلك البلد ليجلبوا ثورتهم التي في الخارج إلى البلد، فلديهم ملايين الأموال خارج تركيا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة