كاتب تركي: “أردوغان” يستخف بصحة شعبه .. وأنقرة ستتحول إلى ووهان جديدة بسبب “كورونا”

اتهم الكاتب التركي الشهير دنيز زيراك، الرئيس رجب طيب أردوغان، بتعمد إثارة الشعب التركي، وعدم مراعاة ظروف شعبه، وعدم اهتمامه بالحفاظ على سلامة الأتراك الصحية، في ظل انتشار كاسح لجائحة «كوفيد – 19»، وتفشي فيروس كورونا.

وبيّن الصحفي في مقالته بجريدة «سوزجو» التركية، غضبه من زيارة أردوغان لمدينة جيرسون التركية المنكوبة، واعتبر أن توزيع الرئيس لعبوات الشاي على المنكوبين وعائلات الضحايا بمثابة استخفاف بالمواطنين الذين تعرضوا لكارثة إنسانية مع السيول العارمة التي ضربت المدينة خلال الأسبوع الماضي، متسببة في مصرع أكثر من 10 مواطنين.

وألقى الرئيس التركي كلمة أمام حشد من المواطنين بالمدينة، دون مراعاة لإجراءات التباعد الاجتماعي، في الوقت الذي تشهد فيه تركيا تصاعدًا لحالات الإصابة بفيروس «كورونا»، وهو الأمر الذي استندت إليه الحكومة في منع احتفالات عيد النصر في 30 أغسطس الماضي.

وسبق أن كشف أستاذ الطب الباطني بجامعة «هاجتابا»، مصطفى جانكر، أن أنقرة ستتحول إلى ووهان جديدة بسبب سرعة زيادة إصابات فيروس كورونا في المدينة، في إشارة إلى موطن الفيروس في المدينة الصينية.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي في 100»، فقد قال جانكر، إن انتشار فيروس كورونا في أنقرة يتزايد بشكل كبير مثلما كان الحال في مدينة ووهان الصينية حينما اكتشف الفيروس قبل أن ينتشر في أغلب دول العالم.

وذكر أن إصابات فيروس كورونا كانت تنتشر بشكل أبطأ بكثير حينما كان الأمر تحت السطيرة ويتم الأخذ بالتدابير الوقائية، ولكن منذ الأول من يونيو وإعلان «عودة الحياة لطبيعتها» وخروج الأمور عن سيطرة الحكومة كليًا أصبح هناك تزايد كبير في أعداد فيروس كورونا على الرغم من عدم إعلان الدولة الأرقام الحقيقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة