الحكومة الإنجليزية توافق على إقامة مباريات تجريبية بحضور ألف مشجع

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي، على تلقيها موافقة من الحكومة لتنظيم مباريات تجريبية يُسمح فيها بحضور الجماهير في الملاعب هذا الشهر، ولا تزال مباريات المسابقات المحلية في إنجلترا وعلى رأسها الدوري الإنجليزي الممتاز ، تقام خلف أبواب مغلقة خوفاً من تفشي عدوى كورونا، لكن بعض الأندية أجرت بعض المباريات التجريبية بحضور عدد محدود من الجماهير مع إتباع قواعد التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويعد ملف عودة الجماهير للمدرجات على رأس جدول أعمال الأندية في جميع أنحاء البلاد، بسبب الضغوط المالية الناجمة عن عدم وجود دخل من بيع التذاكر.

أكدت الرابطة فى بيان لها، إنها تلقت موافقة من الحكومة الإنجليزية بإقامة مباريات تجريبية  بحضور 1000 مشجع فى الملاعب هذا الشهر.

قال ريتشارد ماسترز المتحدث الرسمي للرابطة عبر بيان لها، إنه لا تزال هناك مناقشات مع الحكومة بشأن برنامج تجريبي، ربما يتضمن عددا محدودا من المباريات التجريبية الأخرى خلال سبتمبر الحالي بسعة محدودة تبلغ ألف مشجع.

أضاف، “الرابطة واضحة في رأيها بأن إجراءات التباعد الاجتماعي يمكن تطبيقها بأمان في الملاعب وأن وجود جماهير في المباريات جزء أساسي لصون الشؤون المالية للأندية التي لا تزال تعاني من ضغط شديد”.

أكمل المتحدث الرسمي باسم الرابطة، “لذلك، نجاح المباريات التجريبية سيكون خطوة مهمة نحو حضور عدد أكبر من الجماهير للملاعب بأمان”.

مقالات ذات صلة