ميناء بنغازي يستقبل 5 سفن قمح وشعير وسلع غذائية

استقبل ميناء بنغازي البحري، اليوم الثلاثاء، 5 سفن محملة ببضائع وسلع متنوعة بينها حبوب القمح والشعير، بحسب المتحدث باسم إدارة ميناء بنغازي البحري، مفتاح الشهيبي.

واستقبل ميناء بنغازي، سفينة نقل الحبوب (سي لورد) وعلى متنها 10324 طن من حبوب الشعير وكذلك السفينة ( ريك نوبل) وعلى متنها 15100 طن من حبوب الشعير وكذلك السفينة (زارا) وعلى متنها 7894 طن من حبوب القمح.

كما استقبل الميناء سفينة نقل الحاويات( ڤيكتوريا ) وعلى متنها عدد 176 حاوية بضائع متنوعة وكذلك السفينة (ألوبو) وعلى متنها عدد 141 حاوية بضائع وسلع مختلفة.

وكانت إدارة ميناء بنغازي البحري، قد أعلنت أمس الاثنين، أنه تم الاتفاق مع خط HYUNDAI GLOVEIS الذي يعتبر من أكبر الخطوط الملاحية والتابع لشركة الهيواندي المالكة لأكبر أحواض بناء للسفن.

ويأتي ذلك في إطار المجهودات المبذولة من قبل إدارتي ميناء بنغازي البحري والشركة الليبية للموانئ فرع بنغازي لاستقطاب وجلب الخطوط الملاحية الكبرى لميناء بنغازي.

وأوضح مفتاح الشهيبي، أن السفينة GRAND EAGLE قراند ايقل التابعة للخط الهيواندي قلوفس، ستدخل لميناء بنغازي البحري مع بداية شهر أكتوبر والتابعة لشركة الفلك المشحون للتوكيلات الملاحية، مما يعطي إضافة جديدة لميناء بنغازي البحري لحركة التجارة الدولية وبالتعاون مع جميع الجهات العاملة بميناء بنغازي البحري.

الوسوم

مقالات ذات صلة