الفريق صقر الجروشي يوجه بإعادة اختصاص توزيع الوقود لشركة البريقة وحرس المنشآت النفطية

أصدر الفريق صقر الجروشي، رئيس أركان القوات الجوية بالجيش العربي الليبي، تعليماته بسحب كافة الأجهزة الأمنية من مستودع رأس المنقار التابع لشركة البريقة لتسويق النفط والغاز.

وشدد رئيس أركان القوات الجوية، في كتاب لشركة البريقة لتسويق النفط، حصلت وكالة الأنباء الليبية “وال” على صورة منه، على ضرورة أن يتم توزيع الوقود بواسطة الشركة باعتبارها صاحبة الاختصاص اعتبارا من تاريخ 11 أكتوبر الجاري مع الإبقاء على حرس المنشآت النفطية ومكتب الأمن الداخلي فقط داخل المستودع.

وأشار الكتاب، إلى أن وقود الديزل بات متوفرا الآن ويكفي كل المناطق بعد نقصه المدة الماضية مما سبب إرباكا على جميع المستويات وفي جميع المجالات كالمستشفيات والمصانع والزراعة والنقل الثقيل ومحركات الإنارة، وفقا للكتاب.

وكان وزير الداخلية في الحكومة الليبية المستشار إبراهيم بوشناف، قد أصدر في 9 سبتمبر الماضي، قرارا بإنشاء مكتب تابع للإدارة العامة للبحث الجنائي؛ لمكافحة تهريب الوقود، ومن مهامه ضبط عمل توزيع الوقود من المصدر، للمحطات، ومنها للمستهلكين دون تسربه للسوق الموازية أو المضاربة به، أو تهريبه خارج البلد.

وباشر المكتب، منذ ذلك الحين اختصاصاته في حل الإشكاليات الواقعة في محطات الوقود بسبب نقص الوقود الخفيف الديزل، حتى تم تخطي الأزمة بقدرة وفاعلية عالية.

مقالات ذات صلة