برلماني تركي: أردوغان يصف الأطباء بالإرهاب مع أنه يتعامل مع المتطرفين

فتح نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، أوزجور أوزال، النار على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب تصريحاته التي استهدف فيها اتحاد الأطباء الأتراك.

أكد أوزال، في تصريحات نشرتها صحيفة «جمهورييت» التركية، ونقلها موقع “تركيا الآن” أن النظام التركي يتعاون مع من يصفهم بالإرهابيين، ويصف الأطباء بالإرهاب.

وقال أوزال في تصريحاته:« منذ متى يستطيع المتورطون في الإرهاب أن يكونوا على رأس اتحاد الأطباء الأتراك؟ منذ متى المتورطون في الإرهاب يتجولون في الخارج وليس في السجن؟».

ولفت إلى أن النظام التركي يرسل ميكرفون فضائية «TRT» إلى عثمان أوجلان، شقيق رئيس حزب العمال الكردستاني، عبدالله أوجلان، الذي تعتبره الحكومة التركية حزبًا إرهابيًا، ولا تعتبر هذا التصرف إرهابًا، لكنها تهاجم الأطباء وتتهمهم بالخيانة، وقال لأردوغان: «فلتلتزم الصمت على الأقل».

كان أردوغان، قد وجه انتقادات إلى اتحاد الأطباء الأتراك، خلال كلمة له أمام البرلمان التركي، أمس الأربعاء، قال فيها: «المشكلات في المنظمات المهنية، خاصة الجمعية الطبية التركية، أصبحت لا تطاق، فمن غير المقبول انتقاد الحكومة التي قدمت استثمارات غير مسبوقة في التاريخ في المجال الطبي، فالصحة أحد المجالات التي نجحت الحكومة في تنميتها».

الوسوم

مقالات ذات صلة