بموجب بروتوكول.. «بنغازي الأهلية» تمنح طلابها فرصة الدراسة بإحدى أفضل الجامعات المصرية

وقعت جامعة بنغازي الأهلية، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بهدف دعم وتدريب طلاب الجامعة في ليبيا من أجل الحصول على درجات البكالوريوس والدراسات العليا من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وقال خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إن ذلك يأتي في إطار جهود تزويد كل من يطلب العلم في شتى المجالات، بما يسهم فى تنفيذ التوجه العام  للجامعة بأن العلم لا حدود له، وبما يؤكد رسالتها  التى تستهدف اتاحة العلم للجميع سواء كانوا طلاب أو مؤسسات .

وحضر توقيع البروتوكول كل من الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس أمناء الجامعة ومدير العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتور محمد مصطفى نائب رئيس جامعة مصر للدراسات العليا، والدكتور مختار الظواهري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة عليا عياد اللافي، رئيس قسم الدرسات العليا  للتخصصات العلمية بجامعة بنغازي والوفد المرافق لها. 

وقال الدكتور محمد حسن العزازي، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أنه نظرا لرغبة جامعة بنغازي الأهلية في الارتقاء بالمستوى العلمي والعملي لطلابها الليبيين وغيرهم، سعت لعقد بروتوكول تعاون مع الجامعة.

وقال الدكتور العزازي، إن الاجتماع تضمن توقيع اتفاقية تعاون تفتح مجالات للعمل المشترك فى مختلف التخصصات العلمية والنظرية بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وبنغازي الأهلية، وهو يعد استكمالاً للتجارب الناجحة التى تحققها جامعة مصر  للعلوم والتكنولوجيا باعتبارها من أفضل الجامعات الخاصة المصرية.

وأكدت الدكتورة ياسمين الكاشف، مسئولة العلاقات الدولية وأمين عام جامعة مصر للعلوم التكنولوجيا، أن جامعة مصر تتميز بتواجد مختلف التخصصات العلمية والدبلومات القصيرة بها، التي يرغب الطلاب في الإلتحاق بها، كما أنه رغبة من جامعة مصر في تقديم خدمة متميزة للطلاب الليبيين، تحرص الجامعة على تقديم مستوى تعليمي متقدم وتساعد الطلاب على الدراسة علمية الفعالة والتي تعمل على تنميق قدراتهم.

وأضافت أن البروتوكول ينص على تقديم برامج البكالوريوس والدراسات العليا في كافة كليات الجامعة والدبلومات القصيرة في كافة التخصصات التي تمتلكها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، خاصة في ظل توافر القدرة الفنية على التدريس والتأهيل وتواجد الكوادر المهنية القادرة على تقديم البكالوريس والدراسات العليا بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة