«الصلابي» يشيد بأردوغان: لا يسرق ولا يبني القصور ويؤمن بالآخرة

أشاد علي الصلابي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين الليبية، وعضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الدوحة، والمدرج على قوائم الإرهاب العربية، بما اعتبره «أمانة ونزاهة» الرئيس التركي رجب أردوغان.

ونشر الصلابي صورة عبر حسابه الرسمي على فيسبوك بها صورة أردوغان ومكتوب عليها: «يقوم بخدمة الشعب ولا يسرقه لا يبني القصور بل يبني المستشفيات والجامعات وأعرف أنني سأموت وسأحاسب لأنني مؤمن بالآخرة» .

وأكد نائب مدينة مرسين التركية عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، علي ماهر باشارر، أن نفقات القصر الرئاسي زادت بمقدار 6 أضعاف خلال عام واحد فقط متجاوزة مليار ونصف المليار ليرة تركية، بينما لا يستطيع نحو 100 ألف طفل التعلم عن بُعد بسبب عدم قدرة أسرهم على شراء أجهزة كمبيوتر.

وقال موقع «كرت» التركي، إن نائب مرسين قد عرض نفقات القصر الرئاسي لعام 2019، خلال إحدى جلسات البرلمان، حيث أكد أن نفقات القصر قد زادت بمقدار 6 أضعاف عن العام السابق عليه 2018.

وأوضح باشارر أن ميزانية إنفاق القصر الرئاسي قد ارتفعت من 258 مليونًا و17 ألف ليرة تركية في عام 2018، إلى مليار و427 مليونًا في عام 2019، أي ما يقارب 6 أضعاف، وأضاف: «نفقات الرئيس الدعائية تُقدر بـ50 مليون ليرة تركية، بينما هناك 100 ألف طفل لا يمكنهم تلقي التعليم في هذا البلد لأنهم لا يمكلون أجهزة كمبيوتر».

يُذكر أن ديوان المحاسبة التركي كشف في وقت سابق عن زيادة نفقات القصر الرئاسي العام الماضي 4 مرات عن عام 2018، مبينًا أن الرئيس أردوغان رفع ميزانية قصره الرئاسي إلى 3.6 مليار ليرة، أي ما يعادل 10 ملايين ليرة يوميًا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة