معتقدا أنه رئيس الحكومة الجديدة.. باشاغا: السلام هو السبيل الوحيد لوحدة الوطن وكرامته وعزته

عبّر وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا عن تأييده لاتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه اللجنة العسكرية المشتركة.

وقال باشاغا في تغريدة على صفحته بموقع “تويتر”: “اتفاق وقف إطلاق النار دليل قاطع أن الحرب لا تبني وطنا وأن السلام هو السبيل الوحيد لوحدة الوطن وعزته وكرامته”، على حد ادعائه.

وأضاف وزير داخلية الوفاق: “نهنئ الشعب الليبي الكريم بهذا الإنجاز الوطني ونؤيد بقوة كل ما يحقن الدماء ويحقق الأمن والاستقرار والرفاه لليبيين” على حد زعمه.

وانتهت اليوم الجمعة، محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في جنيف السويسرية، بإنجاز تاريخي كما وصفه الحضور، حيث توصل الفرقاء الليبيون إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء ليبيا، ويمثل هذا الإنجاز نقطة تحول هامة نحو تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.

ومن جانبها أثنت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة، رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني ويليامز، على التزام الأطراف المشاركة للتوصل لاتفاق يساعد في تأمين مستقبل أفضل وأكثر أمانا للشعب الليبي.

وعبرت “ويليامز” عن أمنيتها أن يمكن اتفاق وقف إطلاق النار المهجرين في الداخل والخارج من العودة إلى بلادهم وبيوتهم، مشيرة إلى أنه أمامنا الكثير من الأسابيع المقبلة لتنفيذ الالتزامات الواردة في اتفاق وقف إطلاق النار.

ودعت إلى تنفيذ الالتزامات الواردة في هذه الاتفاقية عبر تجسيد عمل اللجان الفرعية، قائلة “إنه من المهم الاستمرار في العمل بأسرع وقت ممكن لتخفيف المشاق العديدة التي تسبب فيها النزاع للشعب الليبي، ونمنحه بارقة أمل لمستقبل أفضل، حسب كلمتها في مراسم توقيع الاتفاقية”.

مقالات ذات صلة