غرق مهاجرين ليبين بينهم أطفال قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

أعلنت صحيفة “ ميديترانيو كروناكا “ الإيطالية إنقاذ 14 مهاجر ليبي غير شرعي قبالة سواحل لامبيدوزا وفقدان 5 ليبيين آخرين بينهم نساء وأطفال ورجال عقب تعطل قاربهم الذي أبحر بهم من أحد نقاط التهريب غربي ليبيا في البحر المضطرب.
غرق مهاجرين ليبين بينهم أطفال قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 2
غرق مهاجرين ليبين بينهم أطفال قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 3
غرق مهاجرين ليبين بينهم أطفال قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 4
غرق مهاجرين ليبين بينهم أطفال قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 5

 

وأكدت الصحفية المستقلة المتخصصة في تغطية أخبار حقوق الإنسان في شرق وغرب أفريقيا، سارة كريتا، في تغريدة لها عبر حسابها على “تويتر” أمس الخميس، فقدان 5 أشخاص بينهم فتاتين صغيرتين وامرأة حامل، بعد تحطم القارب.

“كريتا” قالت في تغريدة: “وفقًا للمعلومات المباشرة، تم إنقاذ الناجين بواسطة صياد محلي. الأغلبية من ليبيا. فقد 5 أشخاص بينهم فتاتان صغيرتان وامرأة حامل، ومن بين الناجين صبي يبلغ من العمر 9 سنوات فقد والدته وأخته”.

غرق مهاجرين ليبين بينهم أطفال قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 6 غرق مهاجرين ليبين بينهم أطفال قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 7 غرق مهاجرين ليبين بينهم أطفال قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 8 غرق مهاجرين ليبين بينهم أطفال قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 9 غرق مهاجرين ليبين بينهم أطفال قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 10 غرق مهاجرين ليبين بينهم أطفال قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 11 غرق مهاجرين ليبين بينهم أطفال قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 12 غرق مهاجرين ليبين بينهم أطفال قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 13

وفي الأشهر الثلاثة الأولى من العام، أفاد مفوّضية الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان، بارتفاع عدد الأشخاص المغادرين شواطئ ليبيا إلى أربعة أضعاف مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2019، قائلا إن للمهاجرين الذين ينطلقون في هذه الرحلة مجموعة متنوعة من شروط الحماية بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان وقانون اللاجئين، بما في ذلك مبدأ عدم الإعادة القسرية، الذي يحمي جميع المهاجرين من الطرد أو الإعادة إلى بيئات خطرة، بغض النظر عن وضعهم من الهجرة أو اللجوء.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة