معارض تركي: عمال البقالة يمكنهم إدارة البلاد بشكل أفضل من نظام أردوغان

هاجم رئيس حزب الديمقراطية والتقدم التركي «ديفا»، علي باباجان، السياسات الاقتصادية التي تتبعها الحكومة التركية، برئاسة أردوغان، مشيرا إلى أن عمال البقالة يمكنهم إدارة البلاد بشكل أفضل.

وقال باباجان لأردوغان وحكومته، خلال ظهوره على قناة «قرار تي في» الفضائية التركية: “إن الحكومة لو تدربت في محل بقالة لمدة شهرين، لما ارتكبوا تلك الأخطاء الاقتصادية الجسيمة.

وفضح رئيس حزب «ديفا» ممارسات الحكومة الاقتصادية، التي أدت إلى انهيار الاقتصاد التركي، فضلًا عن ارتفاع معدلات التضخم، وديون الدولة التي زادت إلى 1.9 تريليون ليرة تركية، منذ بداية حكم حزب «العدالة والتنمية»، برئاسة أردوغان.

وأضاف “لا تنظر الحكومة إلى أسعار الصرف، إلا أن كل شيء يتعلق بالعملة وسعر الصرف، التي تؤثر زيادتها بشكل مباشر على السوق وتتسبب في غلاء تكلفة معيشة المواطن”.

وانتقد سياسات البنك المركزي التركي المتبعة لإنقاذ الليرة من الانهيار، مضيفا “يحاولون التحكم في الأسعار من خلال زيادة الفائدة، لكن بالطبع نهاية خططهم سيئة.

وسخر باباجان من طريقة الإدارة الاقتصادية لحزب «العدالة والتنمية»، بالقول: “اختفى التفاهم الاستشاري تمامًا، مع تجاهل القواعد، وتصفية المؤسسات، لدينا نهج إدارة غير منظم، إننا أمام إدارة تتجاهل حتى الدستور، وكلها علامات على سوء الإدارة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة