«شركة الكهرباء بطرابلس»: انقطاع التيار بعد سرقة أسلاك ضغط عالي بسيدي السائح

أعلنت دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء بطرابلس، سرقة أسلاك ضغط عالي جهد 11 ك.ف على خط القمامة 30 بئر ذياب  مسافة 800 متر بدائرة توزيع سيدي السائح.

وأوضحت «شركة الكهرباء بطرابلس»، في بيان عاجل، اليوم الثلاثاء، أن تلك السرقة تسببت في فقد التغذية عن أكثر من 100 محول وانقطاع الكهرباء على عدد من المنازل والمزارع .

وكانت الشركة العامة للكهرباء «طرابلس»، قد أعلنت منتصف أكتوبر الماضي  وقوع حادثة سطو جديدة على كابلات الكهرباء بمنطقة المشعوب.

وقالت الشركة حينها،  إن مجهولون سرقوا 750 متر من أسلاك خط كهرباء التنمية بمنطقة المشعوب بدائرة توزيع الساحل بإدارة توزيع المرقب.

وأوضح البيان، أن ذلك الحادث تسبب في فقد تغذية 120 محولا، وانقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المنازل والمزارع.

وشهدت الفترة الأخيرة ازديادا في وقائع سرقة أسلاك الكهرباء، إذ سرقت 1650 مترا من أسلاك خط كهرباء ضغط عالٍ في منطقة الشرفة بدائرة توزيع الساحل، بإدارة توزيع المرقب، وأعلنت أيضًا سرقة أسلاك ضغط عالي الأربعاء الماضي، مسافة 1100 متر على خط المشروع القديم المغذي لعدد من المزارع.

وأوضحت الشركة أنه تم سرقة أيضا أسلاك ضغط منخفض مسافة 1800 متر على المحطة الأرضية فرحات، مشيرة إلى أن هذا الخط يغذي عدد من المزارع بمنطقة المشروع القديم بدائرة توزيع كعام، مما أدى ذلك إلى انقطاع الكهرباء على عدد من المنازل.

وأطلقت شركة الكهرباء تحذيرا من «ازدياد أعمال السرقة والنهب والاعتداءات على الشبكة الكهربائية ومكوناتها خلال الفترة الأخيرة، وفي أكثر من منطقة»، مضيفة أن تلك الوقائع «تتسبب في قطع التيار عن أحياء بأكملها، وإغراقها في ظلام دامس ولساعات طويلة».

الوسوم

مقالات ذات صلة