ليبيا تشارك في مهرجان شرم الشيخ للمسرح بـ«عجاف+200»

شاركت ليبيا في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته الخامسة الذي ينطلق 16 نوفمبر الجاري، والمنعقد بمحافظة جنوب سيناء المصرية وذلك بالعمل المسرحي «عجاف+200».

ويشارك في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، 11 عرضًا مسرحيًا في مختلف مسابقات المهرجان.

وتتضمن مسابقة محور مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية، 3 عروض مسرحية هي: “عجاف+200” من ليبيا إخراج وسيم بورويص، ومسرحية “أغنية على الممر” من مصر إخراج بدر الأحمدي، ومسرحية “أبي رجلا” من أسبانيا للمخرج البرتو سابينك، بالإضافة إلى العرض الشرفي “خط التماس” من المملكة الأردنية الهاشمية.

وتقام الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، وترأسه شرفيًا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي.

يذكر أن، مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يقام تحت رعاية الفنانة د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والهيئة الدولية للمسرح، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة، وقطاع الإنتاج الثقافي.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة