زعيم المعارضة التركية: بلادنا تعاني من الفقر وأردوغان يتجاهل حل المشاكل

قال زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن بلاده تعاني من الفقر، في ظل استمرار تجاهل حكومة أردوغان لحل المشاكل.

وقال «كليتشدار» خلال اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، إن “الأمة التركية بائسة، لكن من يعيشون في القصر الرئاسي لا يرغبون في سماع تلك الحقائق، لافتًا إلى أن “أصحاب القصر الرئاسي يسعون خلف الأحلام الوردية، ولا ينظرون لواقع الأمة المؤلم”.

وعلق على تصريحات أردوغان التي دشن فيها لإصلاحات جديدة على الصعيدين القانوني والاقتصادي، قائلًا ” “حكموا البلاد 18 عامًا، والآن اكتشفوا أن هناك أزمة! وأن تركيا بحاجة لإصلاح قانوني، بعد 18 عامًا! لقد خجلتم قليلًا، أليس كذلك؟!”.

وتابع؛ زعيم المعارضة التركية أن “الاقتصاد بلغ ذروته بالنسبة لمن يديرون المناقصات بالدولار، ويقرضون الدولة بالدولار، أما بالنسبة للمواطنين فقد وصل إلى القاع”.

ولفت إلى تناقض تصريحات حكومة أردوغان قائلًا: “صرحوا مؤخرًا بأن الاقتصاد بلغ ذروته قبل 15 يومًا، وهم أنفسهم يقدمون الآن روشتة طبية لعلاج آلامه!”.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد أوضح أنه بصدد البدء في مرحلة جديدة من العمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادي وزيادة النمو والتوظيف، وأن تركيا سوف تشهد عهدًا جديدًا من الإصلاحات على الصعيدين الاقتصادي والقانوني، زاعمًا أن تركيا شهدت حركة إيجابية ظاهرة للعيان في الأسواق، مع الإعلان عن ركائز المرحلة الاقتصادية الجديدة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة