المعارضة التركية: أردوغان باع أرضنا وبورصتنا للدوحة

وجهت المعارضة التركية، انتقادا واسعا لرئيس بلادهم رجب طيب أردوغان بعد توقيع صندوق الثروة السيادي التركي وجهاز قطر للاستثمار، اتفاقية لبيع حصة بنسبة 10 % من أسهم بورصة إسطنبول، حسبما أفاد موقع “تركيا الآن”.

وقال المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، فايق أوزتراك، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لقد وزعوا أراضي قناة إسطنبول لكنها لم تكن كافية، ودفعوا 300 مليون ليرة تركية لقطر، ولم تكن كافية أيضًا، الآن يمنحوهم 10 % من أسهم بورصة إسطنبول! لتكن تركيا ملك لقطر!».

وسخر نائب حزب الشعب الجمهوري، أنورسال أديجوزال، من القرار، قائلًا «النظام التركي نقل 10% من أسهم بورصة إسطنبول إلى قطريين! رئيس مجلس إدارة صندوق الثروة السيادي، رجب طيب أردوغان، ونائبه وصهره، بيرات البيرق، أعطوا هذا القرار، حقًا الصهر والحمو يقومون بواجباتهم تجاه أمير قطر بأقصى سرعة وعلى أكمل وجه!».

وعلق نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة بالكسير، أنصار أيتكين، على القرار «حب حزب العدالة والتنمية لقطر لا ينتهي، من يتحدثون عن المحلية والجنسية يبيعون أسهم بورصة إسطنبول للقطريين!».

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، أمير قطر، في العاصمة التركية، أنقرة، للمشاركة في الاجتماع السادس للجنة الاستراتيجية العليا بين قطر وتركيا، بحسب مواقع محلية تركية.

 

مقالات ذات صلة