سفير قطر بتركيا: علاقات الدوحة وأنقرة استثنائية وتحكمها مرجعية أخلاقية

قال سفير قطر لدى أنقرة سالم مبارك آل شافي، الخميس، إن العلاقات القطرية التركية “استثنائية” وتحكمها مرجعية أخلاقية وقيمية” على حد زعمه.

جاء ذلك في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”، بمناسبة انعقاد اجتماع الدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية بالعاصمة أنقرة، ونقلتها وكالة الأناضول التركية.

وزعم السفير القطري، أن “ما عزز من مكانة تلك العلاقات التقارب الكبير بين قطر وتركيا على مستوى القادة والشعب والقواسم المشتركة بين البلدين، والتضامن اللامحدود في وقت الأزمات”.

وادعى “آل شافي” أن هذا إلى جانب الرؤى السياسية المتقاربة والمتناغمة بين البلدين في كثير من الملفات والقضايا، فضلا عن الجهود الصادقة المبذولة والمستمرة من الطرفين للحفاظ على هذا المستوى المميز من العلاقات”.

وعن زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى تركيا، قال آل شافي:” إنها تأتي في الوقت الذي يعاني فيه العالم من استقطاب حاد وتحديات جمه، فضلاً عن تفشي جائحة كورونا والآثار السلبية التي خلفها ذلك”.

وزعم أن الزيارة “تعكس ثبات ورسوخ علاقة البلدين، في عالم مضطرب تتغير فيه التحالفات والاصطفافات طوال الوقت”.

ووصل تميم بن حمد، ظهر الخميس، إلى العاصمة التركية أنقرة للمشاركة بالاجتماع، حيث سيرأسه رفقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

مقالات ذات صلة