حزب سوريا للجميع يطالب قمة “السيسي ماكرون” بتحركات ضد تركيا

طالب حزب سوريا للجميع ،  “قمة الرئيسيين “عبد الفتاح السيسي “و”إيمانويل ماكرون “، التي ستعقد يوم الاثنين القادم بقصر الاليزيه بأهمية الخروج بقرارات وخطوات عملية ضد تحركات تركية وممارساتها في سوريا .

وقال محمد عزت خطاب رئيس الحزب، في بيان، نطالب القمة التي ستعقد بين الرئيس “عبد الفتاح السيسي ” والرئيس “إيمانويل ماكرون ” بالخروج بقرارات ضد العربدة التي يمارسها رجب الطيب أردوغان “- رئيس تركيا – في الأراضي السورية ، وارتكابه المجازر بحق السوريين وتشريدهم ،بعد الزج بألاف الإرهابيين وتدريبهم وتمويلهم بالسلاح والعتاد لقتل السوريين نساء وأطفالاً ًوشيوخاً.، وتوفير الملاذات الآمنة لهؤلاء الدواعش للتحرك والعبور ،كذا توفير منصات إعلامية على الأراضي التركية للترويج لمخططاتهم ضد سوريا .

طالب “خطاب “قمة السيسي ماكرون بالتحرك العاجل ، لإنقاذ الشعب السوري ،والليبي ،من النزعات الاستعمارية للدولة التركية التي تعربد لي المنطقة عبر جيوش الدواعش ،الذين تستخدمهم في اعمال القتل والإرهاب وتعيدهم بعد ذلك لبلدانهم على أنهم حملة شهادات الماجيستير والدكتوراه على أنهم كانوا يدرسون بها لمدة عام،. وهو ما حدث مع تونس ويحدث الآن مع فرنسا ومصر .

قال “خطاب “إن القمة التي ستعقد بين الرئيسين لها أهميتها في وضع حد للتحركات التركية التي تضرب بالقوانين الدولية عرض الحائط ،في شرق المتوسط ،وسوريا وليبيا وفي أرمينيا ،إذ يجب وضع حد لهذه الانتهاكات وانقاذ الشعب السوري من الارهاب التركي المتواصل .

مقالات ذات صلة