“الرقابة على الأغذية” تجري أعمال تفتيش للسيارات المحملة بالأغذية القادمة من تونس

قام مركز الرقابة على الأغذية والأدوية -وازن- بأعمال تفتيش على السيارات القادمة من تونس والمحملة بالمواد الغدائية للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية الليبية المعتمدة.

وبحسب منشور لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية -وازن- على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، اليوم السبت، فتش مكتب وازن السيارات القادمة من تونس المحملة بالأغذية وذلك في إطار الدور الرقابي عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.

جدير بالذكر أن هيئة الرقابة الإدارية بطرابلس، كانت قد نفت مؤخرا صدور قرار من مجلس النواب الموازي في طرابلس، بشأن فصل مركز الرقابة على الأغذية والأدوية عن الهيئة.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، اليوم الاثنين، اطلعت عليه «الساعة 24»، فإن “ما يشاع في وسائل التواصل الاجتماعي ما هي إلا أخبار مغلوطة وليست قرارات رسمية، حيث أن الهدف من نشرها هو للعرض والمناقشة وليس التنفيذ”.

وأكدت الهيئة أنه “لا يوجد قرار رسمي صادر عن مجلس النواب بطرابلس ولم يتم تعميمه وفق الإجراء الإداري المتبع، إضافة إلى عدم وروده إلى الهيئة”.

ونوه البيان إلى “محاولات الزج بأسماء موظفيها في مظاهرات واعتصامات غوغائية الهدف منها عرقلة الإجراءات القانونية التي أصدرتها بشأن إعفاء مدير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية من مهامه وتكليف بديلا عنه وهو حق أصيل يمكله رئيس الهيئة”.

وأوضحت «الهيئة» في بيانها إلى أنه “لن يردعها أحد في اتخاذ الإجراءات اللازمة وتنفيذ مهامها إلا صحيح القانون بما يضمن التصدي للفساد المالي والإداري في الدولة دون استثناء لأحد”.

مقالات ذات صلة