صنع الله: مصممون على توسيع شراكة مؤسسة النفط مع بريطانيا في مجال الطاقة

عقد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله اجتماعا افتراضيا مغلقا مع مبعوث رئيس الوزراء البريطاني للتجارة إلى ليبيا داميان مور.

وقالت المؤسسة الوطنية في بيان لها طالعته “الساعة 24” إن اللقاء الذي جرى أمس الثلاثاء شهد مناقشة وسائل التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين، وكذلك عودة الشركات البريطانية المتخصصة في مجال النفط والطاقة للعمل في ليبيا.

وأضافت أن الاجتماع تطرق إلى فتح افاق جديدة للاستثمارات، وأكد مور خلال اللقاء أن بريطانيا تسعى بجدية لإقامة شراكات اقتصادية وتجارية جديدة مع عدة دول منها ليبيا التي لها علاقات ممتازة معها، معربا عن سعادته لأن شركة NOC تسعى لتوسيع قاعدة استثمارية لها من خلال التعاون مع الجانب البريطاني.

من جانبه عبر صنع الله عن تقديره للمبعوث التجاري على الدعم الذي قدمته المملكة المتحدة لليبيا، مشيرا إلى أن مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصمم على توسيع قاعدة الشراكة مع الجانب البريطاني في مجال الطاقة باستخدام الخبرة الكبيرة للشركات البريطانية في صناعة النفط والتكنولوجيا وجلبها إلى قطاع النفط الليبي.

وأشار البيان إلى أن اللقاء شهد أيضا مناقشة التعاون في مجال التدريب والمصادر البشرية، من أجل بناء القدرات وتطوير الكوادر الليبية في قطاع النفط والغاز في الجامعات والمراكز والمعاهد البريطانية.

مقالات ذات صلة