منتخب ليبيا للشباب يستهل منافسات دورة شمال أفريقيا بمواجهة الفراعنة

يستهل منتخب ليبيا للشباب أولى مبارياته ضمن منافسات دورة شمال أفريقيا التى تقام فى تونس بمواجهة نظيره المصري، يوم الثلاثاء المقبل على ملعب “المنزة”، في تمام الساعة 2 عصرًا.

وتحتضن تونس فعاليات بطولة شمال إفريقيا خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر 2020 والمؤهلة لأمم أفريقيا في موريتانيا مطلع العام المقبل.

عقب انتهاء فترة التحضير التي انطلقت في بنغازي ومن ثم البيضاء ومنها إلى طبرق قبل أن يكون الختام في بنغازي؛ أصبح المنتخب الوطني للشباب جاهزًا للمشاركة في بطولة شمال أفريقيا، التي تحتضنها تونس في الفترة من 15 إلى 27 ديسمبر الجاري.

وتفصل أبناء المدرب الوطني، عياد القاضي، أربعة أيام فقط عن هذا “العرس الأفريقي”، الذي سيكون مؤهلاً لكأس أفريقيا للشباب في موريتانيا العام المقبل، ومنتخبان فقط سيحجزان مكانهما في “كان الشباب”.

ولن يكون طريق “الفرسان الشباب” مفروشًا بالورود؛ فضربة البداية في البطولة ستكون بمواجهة منتخب الفراعنة، الذي يعرف جيدًا خبايا الكرة الأفريقية، وهو قادر على صنع الفارق.

أما المباراة الثانية فستكون أمام “محاربي الصحراء” الشباب، ثم يلتقي “الفرسان” أسود الأطلس المنتخب المغربي؛ ليكون ختام البطولة بمواجهة أصحاب الأرض، “نسور قرطاج”، المنتخب التونسي، الذي يعتبر الأوفر حظا في التأهّل لكأس أفريقيا.

 

 

مقالات ذات صلة