مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو تنطلق من فوكوشيما في مارس المقبل

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الثلاثاء أن مسيرة الشعلة الأولمبية ستنطلق من محافظة فوكوشيما الواقعة شمال شرق اليابان في مارس المقبل، وذلك رغم استمرار المخاوف المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وتطلق اللجنة المنظمة مسيرة الشعلة الأولمبية في 25 مارس من مركز تدريب كرة القدم في فوكوشيما “جي فيلدج”، والذي كان قد استخدم في عام 2011 خلال التعامل مع كارثة محطة الطاقة النووية “فوكوشيما دايتشي”.

وكان من المفترض أن تنطلق مسيرة الشعلة الأولمبية من الموقع نفسه في 26 مارس 2020، لكن اللجنة الأولمبية الدولية والسلطات اليابانية قررت قبل ذلك الموعد بيومين، تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 إلى العام المقبل بسبب تفشي جائحة كورونا.

وستغطي مسيرة الشعلة الأولمبية 859 بلدية في جميع المحافظات الــ47 باليابان وذلك على مدار 121 يوما، قبل إيقاد المرجل الأولمبي في الاستاد الوطني بالعاصمة طوكيو في 23 يوليو.

وذكرت اللجنة المنظمة أن تفاصيل مسيرة الشعلة سيجرى الإعلان عنها في منتصف فبراير المقبل.

وتدرس اللجنة المنظمة عددا من تدابير الوقاية من انتشار العدوى بفيروس كورونا خلال مسيرة الشعلة من أجل ضمان إقامة فعالية آمنة.

ومن المقرر أن تقام الدورة الأولمبية المؤجلة خلال الفترة ما بين 23 يوليو والثامن من أغسطس، وتليها الدورة البارالمبية بين 24 أغسطس والخامسة من سبتمبر.

وجاء الإعلان عن موعد انطلاق مسيرة الشعلة الأولمبية اليوم الثلاثاء في الوقت الذي تواجه فيه اليابان موجة ثالثة من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وسجلت اليابان رقما قياسيا بالنسبة لها يوم السبت الماضي بالإعلان عن 3030 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو ما تجاوز أعلى رقم سابق لها والمتمثل في تسجيل 2950 حالية، قبلها بيومين، حسب ما أعلنته وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية اليابانية.

ولم تشهد اليابان حتى الآن معدلات انتقال للعدوى مثل التي شهدتها أوروبا والولايات المتحدة، وقد سجلت نحو 183 ألف حالة إصابة ونحو 2660 حالة وفاة بسبب عدوى كورونا.

مقالات ذات صلة