‏صحيفة يونانية: اليونان ترحب بالعقوبات الأميركية على تركيا ⁧‫

أكدت صحيفة يونانية، إن اليونان رحبت بالعقوبات الأمريكية على تركيا، وذلك حسبما أفادت فضائية “العربية”، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت الإثنين، فرض بعض العقوبات على تركيا على خلفية تزودها بمنظومة صواريخ “إس 400” الروسية للدفاع الجوي.

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية على قائمة العقوبات كلا من رئيس الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية إسماعيل دمير، ومسؤولي المؤسسة مصطفى ألبر دنيز، وسرحات غانتش أوغلو، وفاروق ييغيت.

وأكدت وزارة الخزانة  أن “الولايات المتحدة أوضحت لتركيا على أعلى المستويات وفي مناسبات عديدة أن شرائها منظومات S-400 الروسية للدفاع الجوي من شأنه أن يعرض أمن التكنولوجيا والأفراد العسكريين الأمريكيين للخطر ويوفر أموالا كبيرة لقطاع الدفاع الروسي، فضلا عن وصول روسيا إلى القوات المسلحة التركية وصناعة الدفاع”.

وفي وقت سابق الإثنين، أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن خيبة أمله جراء فرض الولايات المتحدة عقوبات على تركيا، مضيفا أن “تركيا تكافح في الوقت نفسه العديد من الأزمات السياسية والاقتصادية والإنسانية الإقليمية والعالمية، وبينما نتوقع دعماً لجهودنا هذه، فقد واجهنا اتهامات غير عادلة”.

وأرفد أردوغان “نتطلع من الولايات المتحدة حليفتنا بالـ(ناتو) دعم كفاحنا ضد التنظيمات الإرهابية والقوى التي لديها أطماع في منطقتنا بدلا من فرض العقوبات”.

مقالات ذات صلة