نائب بحزب الشعب التركي: أردوغان مسرف وأبناء الوطن يعانون البطالة وينتحرون

هاجم نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، علي أوزتنش، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأنصار القصر الرئاسي، قائلًا: «إخوتكم وأبناء إخوتكم وأولادكم يتقاضون ثلاثة رواتب أو أربعة أو خمسة، لكن أبناء الوطن يعانون البطالة وينتحرون».

وفند “أوزتنش” خلال كلمة له بالبرلمان التركي، خلال جلسات مناقشة الميزانية، الأطعمة التي يتناولها أردوغان وأنصاره في القصر، إلا أنصار الحزب الحاكم اتهموه بالتدخل في الخصوصيات بسبب تصريحاته، بعد أن أثار خطابه غضب أنصار حزب العدالة والتنمية.

وقال أوزتنش: «أنت تأكل دراجون فروت -فاكهة التنين- في القصر الرئاسي. لكن أطفال الأمة يتوقون إلى برتقالة، أو ثمرة يوسفي، دعونا نذكركم بالسيد أردوغان في القصر: الشاي الأبيض، فاكهة التنين، إيفالي (مصحوبة بفاكهة الليتشي)، الصبار (مصحوبة بفاكهة ستاريكس)، تخصص فاكهة الغابة، عصير الليمون بالنعناع، الدجاج الشركسي في الباتشور، السوشي مع السلمون، الحمص، وأطعمة لا يمكننا حتى قراءة أسمائها».

وتابع أوزتنش: «إخوتك وأبناء إخوتك وأولادك يتلقون ثلاثة رواتب أو أربعة أو خمسة، لكن أبناء الوطن يعانون البطالة وينتحرون، وأنصارك يحصلون على العديد من المناقصات، انظر أكثر من 3 آلاف حالة انتحار منذ عام 2002 حدثت في تركيا، وحوالي 5 آلاف شخص في آخر سبعة عشر عامًا انتحروا بسبب عدم قدرتهم على تحمل نفقات الحياة، ينتحر الناس ولكن لا أحد منهم يهمك لأنك في مزاج جيد وحياتك جيدة».

مقالات ذات صلة