عبدالرحمن السويحلي: في الذكرى المقبلة لـ«الاستقلال» سنحتفل بإنجاز الانتخابات.. ولن نسمح لأحد بعرقلتها

قال عبدالرحمن السويحلي، رئيس المجلس الاستشاري السابق:” ‏في ذكرى الاستقلال نستذكر جهاد الأجداد وبطولات الأحفاد والشهداء الذين سطروا الملاحم ضد العدوان حفاظاً على مدنية وسيادة ليبيا”، على حد تعبيره.

وأضاف السويحلي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” سنُتوج هذه التضحيات بإعادة الشرعية إلى الشعب ليقرر مصيره عبر الانتخابات في الذكرى المقبلة للاستقلال ولن نسمح لأحد بعرقلتها، فلا مجال للمساومة على هذا التاريخ”.

وقالت وسائل إعلام موالية لحكومة الوفاق، إن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، شارك اليوم الخميس، في إحياء الذكرى التاسعة والستين لإعلان استقلال ليبيا.

وبحسب وسائل الإعلام ذاتها، فإن الاحتفال الذي أقيم  في ميدان الشهداء وسط العاصمة طرابلس شهد استعراضا لوحدات رمزية تابعة لما أطلقت عليه “الجيش الليبي”، على حد تعبيرها.

وقال السراج:” نحتفل اليوم بذكرى عزيزة على نفوسنا، تمثل تاريخ المجد والشموخ، الذكرى التاسعة والستين للاستقلال المجيد، الذي بذل الأباء والأجداد الغالي والنفيس من أجل تحقيقه، لتنعم بلادنا بالحرية والاستقلال” على حد زعمه.

وتابع:” نحتفي بشهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الغالية في معارك الاستقلال، وثورة 17 فبراير، وعملية البنيان المرصوص، وملحمة بركان الغضب، المجد والخلود لهم جميعا” زاعما إن تضحيات الشهداء الأبرار ستبقى خالدة في صفحات التاريخ وذاكرة الوطن، وحاضرة في وجدان أبنائه ونستذكر بعزة وشموخ جرحانا عجل الله بشفائهم”.

وزعم:” نقدر ونعتز برجال الجيش البطل والقوات المساندة من ثوار 17 فبراير،  الذين سطروا ملاحم البطولة دفاعا عن أهلهم وعاصمتهم، وعن حق شعبنا في إقامة دولته المدنية الديموقراطية، ونتذكر بالفخر بطولات أبنائنا في مكافحة الإرهاب، وحرب تحرير سرت”.

مقالات ذات صلة