السيسي ونظيره القبرصي يبحثان أخر تطورات القضايا الإقليمية في شرق المتوسط

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، خلال تلقيه اتصالاً هاتفياً من نظيره نيكوس أناستاسيادس، رئيس جمهورية قبرص، تطورات الأوضاع في المنطقة وشرق المتوسط.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، بأن الاتصال تناول بحث عدد من موضوعات العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص خاصة في مجال الطاقة، بالإضافة إلى التشاور وتبادل الرؤي بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية فى إطار المصالح المشتركة واتساق مواقف البلدين في منطقة شرق المتوسط.

وأعرب الرئيس القبرصي، عن حرصه على التنسيق وتبادل وجهات النظر مع الرئيس تجاه كافة  القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيداً بمتانة العلاقات بين البلدين والتي تتطور بشكل متنامٍ في مختلف المجالات، ومؤكداً تطلع قبرص لتحقيق المزيد من الخطوات الملموسة بهدف ترسيخ أطر التعاون الثنائي والصداقة القائمة مع مصر، فضلاً عن مواصلة تعزيز آلية التعاون الثلاثي مع اليونان.

من جانبه؛ أثني السيسي على التطور المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي بين البلدين والمنعكس في الحرص المتبادل للتنسيق والتشاور المنتظم تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً مواصلة مصر تفعيل أطر التعاون الثنائي مع قبرص على المستوي الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

مقالات ذات صلة