لرفع الحظر عن الملاعب.. وفد «كاف» يصل إلى طرابلس

استقبل رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبدالحكيم الشلماني، وممثل عن هيئة الشباب والرياضة، مساء الإثنين، وفد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، لمطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس.

وأوضح الحساب الرسمي للاتحاد الليبي لكرة القدم، على فيسبوك، في بيان، أن الوفد ضم كلًّا من رئيس الوفد، النيجري جبريل حميدو، وعضوية النيجيري كريستيان إيميروا رئيس لجنة الأمن والسلامة بالكاف، والتونسي محمود الهمامي المدير التنفيذي لاتحاد شمال أفريقيا والموزمبيقي محمد سيداد رئيس لجنة تراخيص الأندية والمصري أحمد أنعام من لجنة الأمن والسلامة.

وأكد البيان، أن زيارة الوفد تهدف لدراسة إمكانية رفع الحظر عن استضافة المباريات الدولية المفروض على البلاد منذ أكثر من 7 سنوات بسبب الأوضاع الأمنية التي عاشتها البلاد.

ولفت البيان، أن الزيارة سوف تستمر 3 أيام، وستشرع خلالها اللجنة بمباشرة مهامها صباح الغد بتفقد مرافق ملعب طرابلس الدولي، وبعض الفنادق ثم يُقام على شرفها عشاء عمل بأحد فنادق العاصمة يتخلله اللقاء ببعض المسؤولين.

والوفد سوف يزور مدينة بنغازي لزيارة ملعب بنينا، وبعض الفنادق الموجودة في المدينة، التي يتم اختياره من قبل اتحاد الكرة بمدينتي بنغازي وطرابلس.

وتختتم اللجنة الأفريقية برنامج عملها الخميس المقبل بإقامة مؤتمر صحفي، لتوضيح نتائج وطبيعة زيارتها التي كان الكاف قد أقرها خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي على هامش انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين بالكاميرون، بحضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

وتخوض المنتخبات الوطنية والأندية الليبية منذ العام 2013، مسابقاتها الرياضية الدولية في الدول المجاورة، بعد فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظرًا على إقامة التظاهرات الدولية على الملاعب الليبية بسبب تدهور الوضع الأمني في البلاد.

مقالات ذات صلة