اخبار مميزة

أحمد معيتيق: اتفقنا مع المبعوث الأممي على حل الإشكاليات الاقتصادية والسياسية والعسكرية

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد عمر معيتيق:” اتفقنا مع مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا يان كوبيش، على ضرورة التنسيق فيما يخص حل الأزمة الليبية في المسارات الاقتصادية والسياسية والعسكرية”.
وأضاف أحمد معيتيق، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن المبعوث الأممي الجديد شدد على ضرورة استكمال  الخطوات المبذولة في ملفات توحيد الميزانية وفتح الطريق الساحلي وتوحيد المؤسسة العسكرية.
كانت وسائل إعلام موالية لحكومة الوفاق، قال إن رئيس مجلس الدولة الاستشاري “خالد المشري” تلقى اليوم الخميس، مكالمة هاتفية من الرئيس الجديد للبعثة الأممية للدعم في ليبيا “يان كوبيش”.
وبحسب وسائل الإعلام ذاتها- نقلا عن بيان صادر عن المجلس الاستشاري- فإن الطرفين بحثا مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، وكيفية دعم السلطة التنفيذية الجديدة المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي بجنيف، من أجل إنجاز الاستحقاقات المحددة في خارطة الطريق المتفق عليها و الوصول إلى الانتخابات، على حد زعم البيان.
وناقش الطرفان، صعوبات تشكيل الحكومة ومنح الثقة لها، وسبل المضي قدمًا لضمان انتقال سلس إلى السلطة التنفيذية الموحدة الجديدة وتذليل الصعاب أمامها، حد تعبير البيان.
وزعم “المشري” أن المجلس الاستشاري للدولة، سيقدم الدعم اللازم للسلطة الجديدة لتكون قادرة على معالجة القضايا الأكثر إلحاحًا في ليبيا، بما في ذلك تقديم الخدمات للشعب على أساس عادل ومنصف وتحقيق المصالحة الوطنية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى