«الوطنية للنفط» تعلن الفوز بحكم من محكمة استئناف باريس

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، الفوز بحكم من محكمة استئناف باريس بخصوص حكم تحكيم ما بين المؤسسة الوطنية للنفط والشركة الليبية الاماراتية لتكرير النفط- ليركو بشأن مصفاة رأس لانوف.

وأوضح الحساب الرسمي للمؤسسة الوطنية للنفط على فيسبوك، في بيان أن “المؤسسة الوطنية للنفط يسعدها أن تعلن أنه في 23 فبراير 2021 أصدرت محكمة استئناف باريس حكمها بخصوص حكم التحكيم الصادر في 4 يناير 2018 في دعوى التحكيم المرفوعة وفق قواعد غرفة التجارة الدولية ما بين الشركة الليبية الإماراتية لتكرير النفط (ليركو) و المؤسسة بشأن مصفاة راس لانوف”.

وتابع البيان؛ أن “الحكم الصادر عن محكمة باريس أكد التزام شركة ليركو سداد أكثر من 115 مليون دولار أمريكي للمؤسسة، بالإضافة للفوائد”، مردفًا “مع إضافة الفوائد حتى يوم 28 فبراير 2021، فإن المبلغ المستحق على شركة ليركو يتجاوز 132 مليون دولار أمريكي”.

وأكد البيان على أن “المحكمة أيدت أيضاً حكم هيئة التحكيم الذي أكد على التزام شركة ليركو المستمر بأخذ أو دفع النفط الخام، و أمرت شركة ليركو بدفع 100 ألف يورو من تكاليف المؤسسة في دعوى محكمة باريس”.

من جانبه علق مصطفى صنع الله، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، قائلًا إن “المؤسسة الوطنية للنفط هي الحارس الأمين على الثروة النفطية الليبية، وأنها لم ولن تتوانى في الدفاع عنها وحمايتها”.

وختم البيان موضحًا أن المؤسسة “ستقوم باتخاذ كل الخطوات اللازمة لتنفيذ حقوقها وفق حكم التحكيم و الحكم الصادر عن محكمة باريس”.

مقالات ذات صلة