«البيوضي»: نبارك لليبيين مقدما حكومة الوحدة الوطنية

قال الكاتب والناشط السياسي سليمان البيوضي، إن أمر التوافق في ليبيا حسم، موضحا أن جلسة البرلمان الرسمية غدا ستحدد الأمور وتحسمها.

وأوضح البيوضي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن جلسة البرلمان ستعرض عليها التشكيلته الحكومية النهائية، ثم التصويت على منح الثقة”

وتابع:” مقدما نبارك لليبيين حكومة الوحدة الوطنية”.

وأضاف أن هناك جمع توقيعات لإجراء تعديل على التشكيلة قد يطال 6 وزراء، فالكولصة مستمرة وأنصار الخطة البديلة يتحركون وهدفهم إنهاء آمال التشكيلة الحكومية وإسقاط حكومة الوحدة الوطنية من مجلس النواب.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، قال إن التئام مجلس النواب اليوم بعد سنوات من الانقسام يدعو إلى السعادة، بغض النظر عن اختلاف وجهات الرأي”.

وأضاف الدبيبة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”:” من الأفضل أن يتم إدارة الاختلاف تحت قبة البرلمان بدل جبهات القتال”.

وتابع تغريدته قائلا:” متفائلون بغد أفضل يليق بالليبيين إن شاء الله”.

وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، قد أعلن  تعليق الجلسة المخصصة لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية لمزيد من المشاورات.

وجاء ذلك بعد تعليق الجلسة التي بدأت اليوم الثلاثاء بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، فور اندلاع مشادة كلامية بين رئيس المجلس عقيلة صالح وعدد من النواب بشأن استكمال جلسة النظر في منح الثقة تنتهي بخروجه من القاعة.

مقالات ذات صلة