سوريا للجميع يطالب مجلس الأمن بالتحرك لحماية الفلسطينيين

دعا حزب سوريا للجميع – الذي يتخذ من باريس مقراً له – المجتمع الدولي ومجلس الأمن ، إلى التحرك العاجل لتوفير الحماية الضرورية للشعب الفلسطيني ومقدساته والمسجد الأقصى المبارك ، ووضع حد لهذه الأعمال التي تقوم بها إسرائيل والمستوطنين في القدس ، ووقف سياسة الاستيطان التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية .

وطالب الدكتور ” محمد عزت خطاب “- رئيس الحزب جامعة الدول العربية – بعقد جلسة طارئة لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القدس والضفة والغارات التي تشنها على قطاع غزة .

ووجه سوريا للجميع رسالة للطرفين الاسرائيلي والفلسطيني بضبط النفس ، منعاً لانزلاق الأمور إلى حافة التوتر ، مع ضرورة وقف الاعتداءات فوراً على المسجد الأقصى المبارك .

دعا ” خطاب ” صندوق الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسف ” إلى أهمية التحرك العاجل أيضاً لوقف العنف بشأن الأطفال الذى يصابون ويقتلون بلا أي ذنب خلال القصف الذي يجري .
دعا ” خطاب “رئيس الوزراء الاسرائيلي الى التعقل وعدم الانزلاق بالأوضاع الى الهاوية وسرعة الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية ، وضرورة المضي قدماً في سبيل حل الدولتين تحقيقاً للسلام بديلاً عن العنف والعنف المضاد.

مقالات ذات صلة