اخبار مميزة

“برشان”: علينا التؤامة مع الاقتصاد القطري فلديهم مؤسسات ناجحة في الإعمار

قال عضو المجلس الاستشاري، وحيد برشان، إن العديد من الدول ترغب في الاستثمار في ليبيا، ولكن الأهم من ذلك أن يكون لدينا استراتيجية وذلك حتى يكون الاستثمار مفيد وممنهج.
أضاف “برشان” – الذي يشغل منصب رئيس الشركة القابضة الليبية القطرية للاستثمار – في مداخلة تلفزيونية، في برنامج هذا المساء، على قناة الوسط،  أنه يجب الاهتمام بحاجة المواطنين، وأعتقد أن أهم استثمار هو الاستثمار في المواطن نفسه، لافتًا إلى الاستثمار لا يكون ببناء المباني والقصور، ولكن ببناء الاقتصاد ، وأساس الاقتصاد هو المواطن الليبي من خلال بناء قدراته لتواكب اقتصاد العالم .
وتابع؛ “أن لكل دولة نجاحات معينة في اقتصادها ، فمثلا الاقتصاد القطري  جيد جدا في الإعمار وقدراته الفنية وهناك مؤسسات ناجحة جدا لديه والمفروض أن تكون هناك توأمة في هذه الأمور”، لافتًا إلى أن الاقتصاد التونسي يتميز بقدراته  البشرية كعمالة وكذلك الفنية والحرفية في مجال الطب والاستشفاء،ويجب أن   يكون لدينا نظرة استراتيجية فعالة حتى يأتي هذا الاستثمار بمجهود جيد”.
وأوضح  «برشان»، أنه “يجب أن نفهم عقلية المستثمر، وأنه لا يجب المجازفة وإنما يحب أن يعود عليه الاستثمار بعائد وبقيمة حقيقية”، لافتًا إلى “أهمية التعلم من التجارب الدولية وتكوين استراتيجية خاصة بنا لاستقطاب والاستفادة من الاستثمار”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى