وزير الصناعة يتابع خطوات تنفيذ مشروع أسمنت نالوت ومصنع الألواح الشمسية 

عقد وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية أحمد أوهيسه، اجتماعاً بديوان الوزارة، مع مدير عام المؤسسة الوطنية للتعدين، ورئيس مجلس إدارة شركة الهضاب لصناعة وإنتاج مواد البناء، ومدير إدارة التعدين بالشركة.

وذكر مكتب الإعلام بوزارة الصناعة والمعادن، في بيان، أن “الوزير أطلع على الخطوات التنفيذية لإنشاء مشروع إسمنت هضاب نالوت بطاقة 2 مليون 650 ألف طن سنويا، وإنشاء مصنع لإنتاج الألواح الشمسية الخاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية بقدرة 500 ميقا وات سنوياً، وإنتاج 400 بطارية ليثيوم يومياً والمستخدمة لتخزين الطاقة الشمسية، وإنتاج 1000 بطارية يومياً المستخدمة في المركبات الآلية”.

وشدد “أوهيسه” على “اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتدشين المشروعين”، مؤكداً على أن “الوزارة ستدعم القطاع الخاص ليضطلع بدوره تجاه إقامة صناعات منافسة بوجود خطة وأهداف، تسعى الوزارة لتحقيقها بتظافر الجهود وتكاثف الأيادي والإستفادة من الخبرات الليبية”.

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي حرصاً من وزير الصناعة والمعادن على تحويل الاستهلاك المحلي إلى توطين الصناعة المحلية ودعم القطاع الخاص وتقديم كل التسهيلات الممكنة وتذليل الصعوبات أمام المستثمرين المحليين.

مقالات ذات صلة