«اجديد»: علينا التنسيق المتكامل لمكافحة الهجرة غير الشرعية

ترأس وزير الدولة لشؤون الهجرة ورئيس اللجنة العليا لمكافحة الهجرة غير الشرعية السيد “اجديد معتوق اجديد”، الاجتماع الثالث للجنة العليا لمكافحة الهجرة غير الشرعية، اليوم الثلاثاء.

يأتي ذلك بحضور أعضاء اللجنة رئيس ركن حرس الحدود، ورئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بوزارة الداخلية، ومدير إدارة الهجرة وشؤون المغتربيين بوزارة الخارجية، بالإضافة إلى مدير إدارة التشغيل بوزارة العمل.

وتم خلال الاجتماع، الذي عقد بمقر أركان حرس الحدود، استعراض أعمال حرس الحدود والتعريف به، بالإضافة إلى مناقشة إمكانات حرس الحدود وجاهزيتها والاختراقات التي تحدث في الحدود الليبية.

كما تناول الاجتماع، عرض مقترح لإقامة ورشة عمل حول الهجرة تسلط الضوء على الرؤية العلمية لمكافحة الهجرة، حيث تم طرح التقارير الدولية حول أوضاع المهاجرين وحقوق الإنسان، وخاصة ما يتعلق بإنقاذ المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في البر والبحر .

وثمن «اجديد»،  الدور الذي يقوم به أركان حرس الحدود في كل المراحل بالرغم من كل الظروف الصعبة التي بها البلاد، مشددًا على ضرورة دعم حرس الحدود ومنحه الصلاحيات التامة وصفة مأمور الضبط القضائي وتعديل القرارات والتشريعات التي تمكنه من أداء مهامه على أكمل وجه، بما في ذلك الحوافز المادية والمعنوية.

ودعا وزير الدولة لشؤون الهجرة، إلى ضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية والعسكرية في مواجهة الهجرة غير الشرعية مع حرس الحدود والتعاون لتنفيذ الخطط بتناغم مع كل المؤسسات.

مقالات ذات صلة