بمشاركة «الحويج» و«أبو جناح».. اجتماع حكومي لتشجيع الاستثمارات بالمنطقة الجنوبية

اجتمع وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، مع نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية رمضان أبو جناح اليوم الإثنين، لمناقشة خطة عمل الوزارة بالمنطقة الجنوبية، وتشجيع الاستثمارات فيها.

وأوضح إيجاز صحفي، نشرته وزارة الإقتصاد، أن الاجتماع عقد في مقر وزارة الاقتصاد بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتشجيع والاستثمار وشؤون الخصخصة، وناقش تنفيذ الخارطة الاستثمارية وتفعيل دور مراقبات الاقتصاد والتجارة بالمناطق، ودعم غرف التجارة والصناعة والزراعة بالمنطقة الجنوبية.

وقال «الحويج»، إن “الخارطة الاستثمارية تستهدف إنشاء وتفعيل المناطق الحرة والصناعية والزراعية بالمنطقة الجنوبية التي تزخر بمواد خام قابلة للتصنيع بما يحقق التنمية الاقتصادية”.

وأشار إلى “العمل على فتح المنافذ الحدودية من خلال الجهات المختصة، والتواصل مع الدول المجاورة؛ بهدف تنشيط تجارة العبور وإقامة مشروع الطاقات المتجددة بالتنسيق مع الشركة العامة للكهرباء وشركات القطاع الخاص الرائدة في المجال”.

وبحث الاجتماع استقطاب أصحاب الأفكار والرياديين من خلال دورات تأهيل وتدريب بتنظيم البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة، وكذلك إيجاد أدوات تمويل تساهم في تنفيذ المشروعات الريادية بالمنطقة.

وشدد الاجتماع على ضرورة العمل على تفعيل المناطق الحرة وتشغيل الدوائر الزراعية والشركات والمصانع المتوقفة بالشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

مقالات ذات صلة