نائب بالكونجرس: ناقشت مع الدبيبة توحيد المؤسسات الليبية وإخراج المرتزقة

بحث النائب في الكونغرس الأمريكي تيد دوتش، هاتفيا، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، أهمية إجراء انتخابات حرة ونزيهة في وقتها المحدد.

وقال تيد دوتش، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” إنه ناقش توحيد المؤسسات الوطنية، وإخراج المقاتلين الأجانب من ليبيا، وحماية المهاجرين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية، قد استقبل صباح اليوم الخميس، بديوان رئاسة الوزراء، رئيس المخابرات بجمهورية مصر العربية اللواء عباس كامل والوفد الوزاري المرافق له بحضور رئيس المخابرات اللواء حسين العائب ووزير الداخلية خالد مازن ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة السيد عادل جمعة.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، في بيان، أن اللقاء تناول “سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين والتعاون في مختلف المجالات”.

ومن جانبه أطلع رئيس المخابرات المصري، رئيس حكومة الوحدة الوطنية على نتائج زيارة الوفد المصري لطرابلس في مايو الماضي، وآلية التنسيق بشأن تفعيل كافة الاتفاقيات المبرمة بين البلدين الشقيقين.

وأكد البيان، أن اللقاء تناول الدور الإيجابي لجمهورية مصر العربية في تعزيز المصالحة بين الأطراف الليبية بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة