أهلي بنغازي: نستنكر أعمال الشغب خلال لقاء النصر ونطالب بوضع خطط أمنية

استنكر النادي الأهلي يستنكر أعمال الشغب الخارجة عن نطاق الروح الرياضية والمنافسة الشريفة التي رافقت لقاء فريق فئة الاواسط بنظيره فريق النصر مساء يوم الخميس الماضي، وفق قوله.

أضاف في بيان: “وإذ يحمل النادي مسؤولية تلك التصرفات الرعناء والدخيلة على مجتمعنا ، للمشاغبين والمحرضين على مثل هكذا أفعال ، يقف ضدها النادي و يستهجنها ويؤكد على محاربته لهذه الظواهر الهدامة بكافة الوسائل. إٔن مثل هذه التصرفات في هذه الفترة الحساسة خصوصاً بعد عودة النشاط الرياضي تحتم وقوف الجميع من اندية واتحادات رياضية في وجه مثل هكذا افعال غير متحضرة ولا تمث بصلة للرسالة السامية للرياضة وميثاقها في التنافس الشريف”.

وواصل بيان النادي: “عليه ؛ يؤكد النادي الأهلي على أنه يرفض هذه الافعال جملةً وتفصيلاً ، ويطالب الجهات الامنية والاتحادات الرياضية بتحمل مسؤولياتها تجاه الأندية والجماهير الرياضية بالعمل على وضع خطط أمنية تكفل عدم الخروج عن النص وإلقاء القبض على كل محرض ومشاغب مهما كانت صفته وانتماءه ، ويدعو الجميع على أن يكون همهم الأول والاخير إنجاح التظاهرات الرياضية من أجل شريحة الشباب التي عانت الكثير ، و بصفة عامة لجماهير غمرتها الفرحة بعودة النشاط الرياضي بعد سنوات عجاف”.

واختتم النادي الأهلي: “ختاماً على المسؤولين وأصحاب الشأن بأن يعو أن الرياضة تنافس شريف وليست للمصلحة الشخصية والفساد ونشر للفتن ، ويجب اصلاح المنظومة الرياضية اخلاقيا ومهنياً ، فالجميع اصبح اليوم على دراية تامة بعد فشل عقود ، سببه وقوع مصير الرياضة الليبية في ايدي من يسخرها لصالحه ، تاركين مصير الجماهير الاندية الرياضية تدخل في صدامات و تناحرات ألت إلى ما نشاهده اليوم من فوضى عارمة داخل ملاعبنا الرياضية”.ااى  ىءسس58ححج

مقالات ذات صلة