اخبار مميزة

اللواء امراجع العمامي: ما يتم تداوله بشأن فتح الطريق الساحلي غير صحيح

قال رئيس وفد القيادة العامة في اللجنة العسكرية المشتركة «5+5»، اللواء امراجع العمامي، إن ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن فتح الطريق الساحلي الرابط بين مدينتي سرت ومصراتة «غير صحيح»، مشيرًا إلى أن من يقرر فتح الطريق هي اللجنة المعنية وهي لجنة (5+5)، وخلال الأيام المقبلة سنعطيكم التوقيت الذي سيتم فيه فتح الطريق الساحلي.
وأوضح العمامي في تصريح لقناة «ليبيا الحدث» رصدته “الساعة 24″، من مطار بنينا في بنغازي، أن الوفد الممثل للقيادة العامة سيغادر مساء اليوم السبت إلى سرت للمشاركة في اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» الذي سيبدأ غدًا الإثنين.
وأكد العمامي أنهم سوف يقومون بهذا الإجراء لرفع المعاناة عن جميع الليبيين في تقصير الطريق من الشرق والغرب والعكس، مؤكدًا أنهم سيقررون ذلك في اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» التي ستبدأ غدًا الإثنين بمقرها في مدينة سرت.
واعتلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة جراراً “كاشيك” لإزالة ساتر ترابي، في بويرات الحسون، أقامته المليشيات المسلحة في المنطقة التي تبعد عن سرت مسافة تقدر بأكثر من 90 كيلومترا، ليعلن بعدها في مؤتمر صحفي عن فتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة.
وقالت حكومة الوحدة الوطنية في بيان طالعته “الساعة 24″، إن الدبيبة افتتح الطريق الساحلي الرابط بين شرقي البلاد وغربها، حيث أزيلت آخر الحواجز الترابية إيذانًا باستئناف حركة المواطنين المسافرين والبضائع تحت إشراف وتأمين القوات الأمنية المكلفة من قبل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى