اخبار مميزة

خالد السكران: لا يحق لأردوغان إعطاء وعود لأحد بشأن الامتيازات فى ليبيا

أثارت تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن التعاون مع أذربيجان في التنقيب عن النفط في ليبيا، جدلا كبيرا خلال الأيام الماضية، وطُرحت تساؤلات كثيرة عن الصفة التي يتحدث بها أردوغان والتواجد التركي في البلاد.
وأكد المحلل السياسي، خالد السكران، أن أردوغان يقصد بتصريحاته أن تشارك أذربيجان الشركات التركية، التي حصلت على امتيازات التنقيب عن النفط من حكومة الوفاق، في التنقيب عن البترول في ليبيا.
وأضاف السكران خلال تصريحات رصدتها ” الساعة 24 “، أنه لا يحق لأردوغان أن يعطي وعودا لأحد بمنحه امتيازات في ليبيا، مشيرا إلى أن الحكومة الليبية لن ترضى بأن يكون أردوغان وكيلا عنها في مثل هذه الاتفاقيات.
أما بالنسبة لإمكانية أن توافق الحكومة الحالية على امتيازات جديدة لتركيا وأذربيجان بالتنقيب عن النفط، أكد السكران أن حكومة الوحدة الحالية غير مسموح لها بالتوقيع على مثل هذه الاتفاقيات أو منح أي دولة امتيازات في ليبيا.
وأشار إلى أن الوضع ملتهب في ليبيا والكل يتوقع عودة الحرب والصراع مرة ثانية، لذلك يسعى كل طرف سواء في الشرق والغرب الحفاظ على الدعم الخارجي له.
ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر “برلين 2” بعد غد الأربعاء في ألمانيا، بجولة جديدة “لبحث سبل استقرار البلاد ومناقشة التحضير للانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، وخروج الجنود الأجانب والمرتزقة”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى