اخبار مميزة

وزير الخارجية الإيطالي يستقبل «المنفي»

التقى وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو، صباح اليوم الأربعاء، برئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي في روما.
وعُقد الاجتماع بمناسبة الزيارة الرسمية الأولى للرئيس المنفي لإيطاليا منذ توليه منصبه في مارس الماضي، بحسب ما نقلته وكالة «نوفا» الإيطالية للأنباء.
وكان رئيس المجلس الرئاسي، محمد يونس المنفي، قد وصل إلى روما أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية لإيطاليا يلتقي خلالها رئيس الجمهورية سيرجو ماتاريلا ورئيس الوزراء ماريو دراغي.
جاءت هذه الزيارة بعد أسابيع قليلة من تلك التي قام بها رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة للعاصمة الايطالية رفقة عدة وزراء من حكومته، وفقا لما ذكرت وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء.
وتأتي زيارة المنفي، غداة مطالبته لوزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، بإلغاء ملتقى للمصالحة لوفود من الجنوب الليبي، من المقرر تنظيمه في ايطاليا، بسبب عدم التنسيق المسبق مع المجلس الرئاسي، باعتبار أن ملتقى الحوار السياسي الليبي أسند إلى المجلس مهمة رعاية المصالحة الوطنية الداخلية.
وأعرب المنفي في كتاب عاجل إلى المنقوش، عن شجبه واستنكاره لهذا التصرف من جانب وزارة الخارجية الايطالية لتنظيمها متلقى المصالحة، إلا أن مصادر دبلوماسية إيطالية أكدت على أن الوزارة لم تلعب أي دور في تنظيم الملتقى وهو مبادرة من منظمة (Ara Pacis) غير الربحية ضمن جهودها منذ سنوات لصالح الاستقرار في منطقة فزان.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى