اخبار مميزة

«الوطنية للنفط»: عودة تشغيل مصفاة الزاوية بطاقة يومية تتجاوز الـ 100 ألف برميل

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، عودة تشغيل مصفاة الزاوية بكامل طاقتها الإنتاجية للوحدتين وبطاقة تكريرية يومية تتجاوز الـ 100 ألف برميل.
وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان حول إجمالي إيرادات النفط عن شهر مايو ، الأحد، أن “تشغيل المصفاة يخفف العبء على استيراد المحروقات”، لافتة إلى أنه “تم تحويل شحنات من النفط الخام إلى محطة أوباري الكهربائية ليتم تحمليها على الشركة العامة للكهرباء بقيمة 18 مليون دولار خلال شهر مايو”.
وتابع البيان، أن “إيرادات النفط وصلت إلى مستويات قياسية خلال شهر مايو، حيث سجلت مليار و322 مليون من النفط الخام، و53 مليون دولار من الغاز والمكثفات، فيما بلغ إجمالي إيرادات المنتجات النفطية 13 مليار و925 مليون دولار، وعوائد البتروكيماويات 584 مليون و405 آلاف دولار «إضافة إلى 5 ملايين و824 ألف يورو»”.
وختم البيان موضحًا، أن المؤسسة قامت بتزويد شركة مليتة بكميات من النفط الخام لغرض توليد الطاقه الكهربائية بقيمة مليوني دولار وتم تحمليها على الشركة ليتم تسويتها لاحقا، مؤكدة أنها “مستمرة في الكشف عن «عائدات النفط بكلّ شفافية، تماشياً مع مبادئ الإفصاح والشفافية المتبع منذ يناير 2018»”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى