اخبار مميزة

باشاغا: أطالب «حفتر والمنفي وعقيله والمشري» بإنهاء أزمة الأسرى والمفقودين

وجه فتحي باشاغا، وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق المنتهية ولايتها، رسالة إلى المستشار عقيله صالح رئيس مجلس النواب، وخالد المشري رئيس المجلس الاستشاري، ومحمد يونس المنفي رئيس المجلس الرئاسي، والمشير خليفة بلقاسم حفتر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، وأعضاء لجنة 5+5 العسكرية، مطالبا إياهم بإيلاء بملفات الأسرى والمفقودين الذين اختفوا أو اُحتجزوا قسرا خلال المواجهات العسكرية التي دارت بين 2019 و2020، أهمية قصوى، على حد تعبيره.
وقال باشاغا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” التقيت بعائلات الأسرى والمفقودين الذين اختفوا أو اُحتجزوا قسرا خلال المواجهات العسكرية التي دارت بين 2019 و2020، واستمعت إلى مطالبهم المشروعة، والتي لا تتجاوز  حقهم الشرعي في معرفة مصير أبنائهم الغائبين عنهم منذ سنين، على حد زعمه.
وشدد على أن ليبيا اليوم في طريقها نحو ترسيخ المصالحة الوطنية الشاملة، ولن يتحقق ذلك إلا من خلال تطبيق العدالة وصون حقوق كافّة الأفراد دون تمييز أو تخصيص”، على حد تعبيره.
وتابع:” أدعو كافّة الأطراف المعنية إلى الاستماع إلى أصوات هؤلاء الليبيين الذين لن تزول معاناتهم إلاّ بمعرفة الحقيقة، والكشف عن مصير المفقودين والإفراج فورا عن المحتجزين”، بحسب ادعائه.
واستطرد:” على ضوء هذا اللقاء الذي جمعني بعائلات الأسرى والمفقودين، قمت بتوجيه رسالة إلى كلّ من عقيله صالح، وخالد عمار المشري، ومحمد يونس المنفي، وخليفة بلقاسم حفتر، وأعضاء لجنة 5+5 العسكرية، داعيا إياهم إلى ايلاء الأهمية القصوى لهذه المسألة التي لم تحظى، للأسف، بالاهتمام والمتابعة اللازمين من قبل السلطات المعنية”، على حد قوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى