اخبار مميزة

مصادر: «النواصي» تتولى حماية «نجلاء المنقوش» بعد انسحاب «كتيبة 166» التابعة لمصراتة

علمت «الساعة24» من مصادر موثوقة بوزارة الخارجية أن الوزيرة نجلاء المنقوش تعرضت لتهديد مباشر من المليشيات المسلحة في طرابلس بعد كلمتها بالمؤتمر الصحفي الختامي لمؤتمر برلين الدولي الذي جددت فيه التأكيد على ضرورة إخراج المرتزقة، قائلة: «نأمل أنه في الأيام المقبلة يتم انسحاب جميع المرتزقة».
وأكدت المصادر أن المليشيات عاقبت «المنقوس» على مطالبتها بإخراج المرتزقة خاصة التابعة لتركيا بالتهديد بتعرض حياتها للخطر، حيث انسحبت منذ أيام قليلة القوة المكلفة بتأمين وحماية وزيرة الخارجية والمكونة من مليشيا ما تعرف “كتيبة 166” التي تعود تبعيتها لمدينة مصراتة بقيادة محمد الحصان.
وأضافت المصادر أنه بعد انسحاب مليشيا ما تعرف “كتيبة 166” تولى تأمين الوزيرة حول منزلها ومقر وزارة الخارجية كتيبة النواصي، وأضطلعت بتنفيذ هذه المهمة دون الإعلان عن أي أسباب.
وفي مايو الماضي، اقتحمت جماعة مسلحة في الغرب فندق كورنثيا بالعاصمة طرابلس، الذي يجتمع فيه المجلس الرئاسي الجديد، احتجاجا على تصريحات المنقوش، وطالبوها بتقديم استقالتها.
وقبل اقتحام الفندق، قالت غرفة عمليات للجماعات المسلحة في طرابلس على وسائل التواصل الاجتماعي إنها اجتمعت لمناقشة ما وصفتها بالتصريحات غير المسؤولة لوزيرة الخارجية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى